الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 40 مليار جنيه لتنفيذ الخطة الطموحة لـ "الكهرباء".. شاكر: الشبكات الذكية تغطي جميع المحافظات والبداية بـ "العاصمة الإدارية"

المصدر : جريدة الجمهورية 8/11/2017

كتب ــ محمد تعلب:

يبدأ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة من الأسبوع القادم عقد سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء لاستعراض برامج العمل في الخطة الطموحة لقطاع الكهرباء التي تصل استثماراتها إلي حوالي 40 مليار جنيه لتطوير شبكات النقل والتوزيع خلال عامين فقط. 

عقد الدكتور محمد شاكر اجتماعاً موسعاً مع فازيليس ديموبولوس نائب رئيس شركة أوراكل للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له. لبحث سبل دعم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة لمواكبة أحدث التكنولوجيات والتعرف علي أحدث النظم المتصلة بقواعد البيانات. 

أكد شاكر أهمية التعاون والتنسيق مع الشركة لمواكبة التطورات العالمية في نظم المعلومات والعمل من خلال شبكة معلوماتية حديثة. وان ذلك يأتي في إطار سعي القطاع لتنفيذ الشبكات الذكية في كافة المدن الجديدة بدءاً من العاصمة الإدارية الجديدة. 

أبدي نائب رئيس الشركة العالمية رغبته في التعاون مع قطاع الكهرباء وقال إن للشركة خبرات كبيرة في إيجاد حلول لمشاكل عديدة تم تطبيقها في مصر والعديد من الدول وشبكات الاتصال المتخصصة والعديد من الشركات والبنوك وجاري عمل عدد من مجموعات العمل للتعرف علي احتياجات قطاع الكهرباء. وكذلك إعداد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في التكنولوجيات الحديثة داخل الشركة القابضة. 

أكد الدكتور أيمن حمزة وكيل أول وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمي لها أن الخطة تشمل برنامجاً عاجلاً لعلاج مشكلة الشبكة التي تأتي لأسباب غالبيتها خارجية عن طريق ضخ استثمارات جديدة لتحسين الجهد وعلاج تذبذبات التيار. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع